الراجحي يوقع اتفاقية مع فنادق إنتركونتيننتال لتشغيل فندقي من فئة الاربعة و الخمسة نجوم بالشرقية

19 ديسمبر 2018

وقعت شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار اتفاقية شراكة مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال لافتتاح وتشغيل فندق فوكو (VOCO InterContinental) وفندق هوليداي إن الخبر (Holiday Inn Khobar). وسيكون فندق "فوكو الخُبر" أوّل فندق من علامة "فوكو" في المملكة العربية السعودية، بينما سيكون فندق هوليداي إن الخبر اكبر فندق في المنطقة الشرقية.

ويقع الفندقان في مركز مدينة الخُبر، موطن صناعة النفط والبتروكيماويات في المملكة العربية السعودية، وهي المدينة التي حوّلها السكان الوافدون والمقيمون في السنوات الأخيرة إلى مركز تجاري هام ، والتي يجذب موقعها المطل على البحر عدداً كبيراً من السيّاح المقيمين ممن يبحثون عن العطلة المثالية داخل المملكة.

ووقّع الاتفاقية السيّد بدربن محمد الراجحي، العضو المنتدب لشركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار، والسيد باسكل جوفن، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور نخبة من رجال المال والأعمال في حفل أقيم بالمملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن يتم افتتاح فندق "فوكو الخُبر" خلال عام 2019. وسيوفر الفندق من فئة الخمس نجوم لضيوفه الأجواء الساحرة التي تتسم بها العلامة التجارية فوكو، بالإضافة إلى رقي مستوى الخدمة لدى هذه الفئة من فنادق ذات الخمس نجوم المعروفة عالمياً والتي تدار على أعلى مستوى من الجودة، لكونه يتبع علامة تجارية عالمية ومرموقة. ويشمل هذا الفندق 135 غرفة وجناح ومجموعة من المرافق ووسائل الراحة بما في ذلك نادي رياضي ومسبح في الهواء الطلق للاسترخاء والاستراحة، فضلاً عن خيارين متميزين لتناول الطعام. كما يعتني الفندق بالمسافرين من رجال الأعمال فيوفّر مركزاً مخصصاً لرجال الأعمال و14 غرفة للاجتماعات.

ويتميز فندق "هوليداي إن الخُبر" بموقعه الاستراتيجي الذي يجعله مناسباً للمسافرين من أجل العمل والعطلة على حد سواء. وسيستمتع الضيوف عند افتتاح الفندق عام 2020، بنادي رياضي مجهز بالكامل ومسبح، بالإضافة إلى مساحة للاجتماعات تبلغ 4 آلاف متر مربع لتلبية جميع احتياجات الشركات والمسافرين للعمل. ويشتمل الفندق على 370 غرفة وجناح.

وقال السيد بدر: "تعدّ هذه الفترة ذات أهمية كبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث نشهد تغيُّر المشهد السياحي بشكل متسارع. ويسعدنا أن نوحد جهودنا مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، التي تمتلك تراثاً قوياً في المملكة، للاستفادة من فرص النمو التي تقدمها رؤية السعودية 2030، خاصة في سوق الفنادق ذات الاربعة و الخمسة نجوم.

وأكد السيد بدر على أهمية هذه الاتفاقية التي ستمكّن المجموعة من إدارة أفخم وأكبر الفنادق في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أنّ مواقع الفنادق الاستراتيجية تُعتبر بالغة الأهمية وهي ضمانة لنجاح هذه الفنادق وتميّزها.

ومن جهته، أعرب السيّد جوفن عن فخره بهذا التعاون مع مجموعة الراجحي كونها مجموعة رائدة في مجال الإستثمار الفندقي منذ أكثر من ٥٠ عامًا، مؤكّدًا أنّ هذه نقطة البداية التي ستفتح المجال أمام توقيع اتفاقيات تعاون أخرى في المستقبل.

محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار
تدير شركة محمد عبدالعزيز الراجحي و أولاده للاستثمار مجموعة من المشاريع الرائدة والتي تعتبر من بين المشاريع الأساسية في منظومة الاقتصاد في المملكة، وتطمح للاستفادة من خبرتها الكبيرة والبنية التحتية الإدارية الواسعة من خلال إدارة المشاريع الضخمة وتطوير مشاريع جديدة، ضمن قطاعات الصحة والخدمات والعقارات والصناعة والفندقة.

مجموعة فنادق انتركونتيننتال
تعتبر مجموعة فنادق انتركونتيننتال رائدة في قطاع الفنادق الفاخرة. تدير حالياً 88 فندقاً عبر 5 علامات تجارية في الشرق الأوسط، بما في ذلك: انتركونتيننتال، كراون بلازا، هوليداي إن، هوليداي إن إكسبريس، وأجنحة ستاي بريدج، مع 30 فندقا قيد الانشاء والمقرر افتتاحهم في غضون السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة*

شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار تكرِّم أعضاء المجالس واللجان السابقين

أوكتوبر 2018

أقامت شركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار حفل تكريم لا عضاء المجالس السابقين بفندق الموفنبيك بالرياض ويأتي هذا التكريم شكراً وعرفاناً لجهودهم المبذولة و التي اسهموا وأثروا من خلالها بأرائهم السديدة في مسيرة مجالس الإدارات.

وقد أعرب الاستاذ/ يزيد بن محمد الراجحي رئيس مجلس إدارة شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار بعميق شكره وتقديره الى اعضاء مجالس الإدارات واللجان السابقين ولكافة الحضور، في هذه المناسبة من مناسبات الخير والوفاء، على صعيد هذه الشركة الرائدة، فشكرًا لهم على ما لمسناه منهم من حب وودّ متبادل، وتعاون مثمر في كل ما من شأنه تقدم الشركة وازدهارها ، واختتم الحفل بتوزيع الدورع والتقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.

1080 مليون ريال حجم "صندوق وساطة ريت. ويستهدف الاستحواذ على "فندق موفنبيك الرياض" و"فندق كورال الخبر"

ديسمبر 2017

وافقت هيئة السوق المالية مؤخرا على طلب شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال)، المرخصة من هيئة السوق المالية بموجب الترخيص رقم (37 – 08125) طرح وتسجيل وإدراج وحدات "صندوق وساطة ريت" في السوق كوحدات صندوق استثمار عقاري متداول مطروح طرحاً عاماً.

وأوضحت وساطة كابيتال في بيان لها تلقت "أرقام" نسخة منه، أن "صندوق وساطة ريت" هو صندوق إستثمار عقاري متداول متوافق مع ضوابط الشريعة الاسلامية يسعى لتوزيع أرباح سنويا على مالكي وحدات الصندوق بما لا يقل عن 90 %‏ من صافي أرباح الصندوق السنوية.

وكشفت أن الصندوق يستهدف الاستحواذ على فندق موفنبيك الرياض وفندق كورال الخبر المملوكين من قبل شركة محمد بن عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار، حيث يبلغ حجم الصندوق 1080 مليون ريال.

ويمكن للمستثمرين الاشتراك في الصندوق عن طريق مصرف الراجحي أو البنك العربي بالإضافة إلى موقع مدير الصندوق (وساطة كابيتال) من تاريخ 27 ربيع الثاني 1439هـ (الموافق 14 يناير 2018م) الى 9 جمادى الأول 1439هـ (الموافق 25 يناير 2018م).



محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده تطلق منافع للاستثمار مواكبة لرؤية 2030

سبتمبر 2017

انطلاقا من مسيرة نجاح شركة محمد عبد العزير الراجحي واولاده للاستثمار(الراجحي للاستثمار) التي لطالما اعتمدت على تنويع الأنشطة التجارية واستقطاب الفرص الاستثمارية المنوعة في شتى المجالات، فقد صرح الأستاذ محمد سعد بن داود، الرئيس التنفيذي للشركة بأن الراجحي للاستثمار تعمل حالياً على فصل مهام إدارة محافظها الاستثمارية في شركة مستقلة ولكنها تتبع للمجموعة وهي "شركة منافع للاستثمار". ومن المقرر أن تباشر شركة منافع مهامها ابتداء من 1 أكتوبر 2017 كشركة ذات مسئولية محدودة تتولى إدارة استثمارات المجموعة التي تتمثل في تشكيلة واسعة من الأصول العقارية المحلية والفنادق وأسهم الشركات والملكية الخاصة. وكذلك الدخول بقطاعات جديده مثل الصحة و التعليم و الأغذية، وتأتي هذه الخطوة التنظيمية لتتواكب مع الخطط الطموحة لشركة الراجحي للاستثمار و كإجراء لتقويه نظام الحكومة بفصل الملكية عن الإدارة وكذلك للتوسع في نشاطاتها الاستثمارية الناجحة وإضافة قطاعات جديده وواعدة بالتزامن مع رؤية 2030.

وأضاف بن داود (رئيس مجلس إدارة الشركة الجديدة) بانه قد تم تعيين الأستاذ علي عبدالرحمن القويز بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة منافع للاستثمار والذي يتمتع بخبرة واسعة في المجال الاستثماري، منها 10 سنوات رئيس تنفيذي لشركة الرياض المالية، وقبل ذلك 12 سنة في المصرفية الاستثمارية بمجموعة سامبا المالية و10 في تمويل المشاريع بصندوق التنمية الصناعي السعودي. والقويز حاصل على البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بورتلاند، ولدية شهادات تأهيلية من بعض المؤسسات العالمية مثل بنك تشيس منهاتن وجامعة هارفرد ومعهد إنسياد. وتمنى بن داود لشركة منافع بإدارة رئيسها التنفيذي كل التوفيق والنجاح.


محمد سعد بن داود


منافع للإستثمار


علي عبد الرحمن القويز

مقتطف من كلمة الرئيس التنفيذي لشركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار خلال مقابلة أجريت مع قناة العربية

مارس 2017


شاهد

حفل منسوبي شركة الراجحي للإستثمار بمناسبة عيد الفطر

يوليو 2016

في شركة الراجحي للإستثمار يمثّل الموظف جزءً لا يتجزأ من مرتكزات نجاح الشركة ونعتزّ بروح العائلة والعمل الجماعي المثمر بين كافة منسوبي الشركة. أسعدنا الإحتفال بمناسبة عيد الفطر في الشركة بعد العودة من الأجازة وفيما يلي مقتطفات من الملتقى.


المذيد

محمد بن سعد الداود: الراجحي للاستثمار... أكثر من نصف قرن في خدمة النهضة التنموية السعودية

يونيو 2016

أبرمت مجلة مال وأعمال مقابلة حصرية مع سعادة الأستاذ محمد بن سعد الداود الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي للاستثمار حيث جرى تسليط الضوء على قطاعات الشركة هذا بالإضافة إلى التنويه عن الخطة المستقبلية للشركة ورؤية المملكة العربية السعودية 2030


المذيد