نبذة عن الشركة



تعتبر المملكة العربية السعودية أحد أكبر 20اقتصاد في العالم ، وأكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكبر الدول الجاذبة للاستثمار المباشر وهي من اسرع دول العالم نمواً،

حيث بلغ معدل النمو الاقتصادي 3.6% و تستحوذ على 38% من مجموع الناتج المحلى الإجمالي العربي وهو ما جعلها وجهة مميزة لكبار المستثمرين و رجال الأعمال الباحثين عن مشاريع متنوعة ضمن منظومة اقتصادية قوية و مناخ استثماري ملائم نظراً للتقدم الاقتصادي الذي استطاعت المملكة العربية السعودية تحقيقه من خلال تجاوز التحديات المالية واستغلال مميزات البيئة السعودية ومساحات الأراضي الشاسعة

وقد أتت رؤية المؤسس الشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي –رحمه الله، لتتواكب مع التطورات الاقتصادية في المملكة وقام بتأسيس الشركة قبل خمسون عاماً كمؤسسة فردية ولتتحول في عام 1998 م إلى شركة ذات توصية بسيطة يتبعها عدد من الكيانات الاقتصادية.

واستمرارا للنمو الاستثماري الذي بدأت تشهده المملكة في هذه المرحلة فقد تم دمج هذه الكيانات ضمن شركتين قابضتين وهي شركة محمد عبد العزيز الراجحي القابضة والتي تأسست في عام 2007 كشركة سعودية مساهمة مغلقة واندرج تحتها الشركات ذات النشاط الصناعي، وتتخذ من الرياض مقراً رئيسياً لها.

وشركة منافع القابضة والتي تأسست في عام 2008 لتقوم بدورها كذراع استثماري للمجموع كشركة سعودية مساهمة مغلقة تدير الاستثمار في قطاع الأسهم المحلية والدولية، اضافة الى امتلاك الأراضي والعقارات لأغراض تنموية واستثمارية عن طريق البيع والتأجير امتدادا إلى إدارة وتشغيل الفنادق والمنتجعات والمراكز التجارية والمكاتب.

لتحظى الشركة في هذه المرحلة وضمن هذه الخطوة الاستراتيجية بموقع ريادي مؤثر في هذا القطاع الواعد وليكون لها دور واضح في الإسهام في نهضة المملكة اقتصاديا وتحقيق أرباح متزنة من خلال اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة محليا وعالميا إضافة إلى خلق فرص إضافية ذكية تعزز مكانتها كشركة تعزم على البقاء في الطليعة في عالم الاستثمار وإدارة المشاريع الواعدة.

ومواكبة للمستجدات العصرية الاستثمارية التي شهدتها المملكة خلال الأعوام الماضية تم تأسيس شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار في عام 2015 من خلال دمج شركة منافع القابضة مع شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة، لتصبح شركة مساهمة مقفلة وبذلك تكون شركات عائلة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده ضمن أكبر خمس شركات عائلية بالمملكة برأسمال قدره 4.8 مليار ريال سعودي، مملوكة بالكامل لورثة الشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي.

تطمح شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار من خلال إدارة المشاريع العملاقة وإنشاء مشاريع جديدة ودعم المشاريع الناشئة إلى الاستفادة من خبراتها الكبيرة والبنية التحتية الإدارية الواسعة لتحقيق أرباح مالية ضمن مشاريع تعود بأثرها الاقتصادي الإيجابي على المملكة بالنفع والفائدة وتفتح الأفق لمشاريع أكبر ضمن القطاع الصحي والخدمي والعقاري والصناعي.

وبالمحصلة النهائية تدير الشركة حاليا مجموعة من المشاريع الريادية و الهامة التي تعتبر من المشاريع الأساسية في منظومة الاقتصاد بالمملكة، ضمن رؤية تمتاز بالحرص على الخروج بمزيج من المشاريع الناجحة التي تضمن التوازن المالي المستمر و النمو المتزايد في رأس المال و الأرباح ولتحظى شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار بمركز مالي قوي وهيكل إداري و تنفيذي يحرص على الاستمرارية في التنويع الاستثماري والتطوير المستمر على مستويات متعددة وأنشطة فريدة،من خلال كادر مميز من إداريين و مهندسين متخصصين و فنيين خبراء مكن الشركة من الاستحواذ و إدارة مشاريع متعددة الأحجام، بأداء مؤثر و تكلفة محسوبة ضمن دراسة مكثفة ومنهجية للمتطلبات، بما ضمن بالمحصلة النهائية ازدهار أعمال شركة محمد عبدالعزيز الراجحي وأولاده للاستثمار بما قدمت من حلول استثمارية ذكية متكاملة بأفضل الأساليب الحديثة والتي ساهمت بنمو الأرباح عاما بعد عام وساهمت باستمرارية التطور و التوسع محليا و عالميا،

وهو ليس إلا انعكاسا لخبرة استثمارية تجارية استراتيجية لأكثر من 60 عام بدأها الرجل العصامي الشيخ محمد بن عبد العزيز بن صالح الراجحي والذي قبل التحديات في سن مبكرة في عالم الصرافة ليمتد العطاء والتوسع للتجارة بقطاع العقار والصناعة وليصبح أحد أكبر رجال الأعمال محليا و عالميا وليساهم بنهضة المملكة العربية السعودية.

الرؤية



تحقيق عائد أمثل ومستمر لإجمالي الاستثمار في حدود مخاطر مدروسة بما يحقق تطلعات المساهمين وفق الشريعة الإسلامية.

قيم الشركة



الإخلاص بإداء المهام والأمان بإتمامها

الصدق بالتعامل والثقة بالإدارة

السعي المستمر للنجاح المتميز

العمل بروح الفريق والواحد

الالتزام بمقتضيات الشريعة الإسلامية في التعامل

المؤسس




شخصية بارزة بدأ ممارسة النشاط التجاري في بواكير حياته، انطلق باتجاه العمل المصرفي بذكاء و سرعة اعتمد على مواكبة المتطلبات المحلية للصيرفة على مستوى الافراد و الشركات، ليفتح أمامه الأفق للدخول إلى عالم التجارة والعقار ومن ثم التوسع باتجاه القطاع الصناعي، إنه الشخصية العصامية المعروفة محليا و عالميا، الشيخ محمد عبد العزيز الراجحي (رحمه الله ) الذي كان من أوائل من فتح باب الاستثمار والمصارف بالمملكة ووضع منهج استمر بفاعلية في دعم مجتمع الأعمال السعوديين، و كأحد كبار رجال المال والأعمال محلياً ودولياً شق طريقه بقوة لتنمو ثروته بفضل ما منحه الله من رؤية ثاقبة وهمة و جهد وقدرة على الانضباط و المتابعة والإصرار على تحقيق خطوات ناجحة بثبات وليترك بصمة واضحة في فضاء الاقتصاد الوطني عامة والعمل الخيري خاصة.

الإستثمارات المالية



منافع للإستثمار

تعتمد الشركة في إدارة استثماراتها في الأسهم السعودية على مديري محافظ محترفين مهنيا بخبرتهم الطويلة في هذا المجال، ليشمل الاستثمار في مجال الأوراق المالية والأسهم للشركات القيادية لسوق الأسهم السعودي، بما في ذلك مصرف الراجحي، وقطاع الاتصالات، وقطاع البتروكيماويات، وقطاع الاسمنت، وبعض كبرى الشركات الأخرى في القطاع المالي للأسواق وهو ما يدعم رؤية الشركة لتحقيق أرباح رأس مالية وتوزيعات مربحه للأسهم.
عرض الموقع

الإستثمارات العقارية



يأتي الاستثمار العقاري في الأراضي والعقارات ليزيد من قوة رأس مال الشركة بما أصبحت تمتلكه من قطع الأراضي والعقارات في مدن ومناطق مختلفة من المملكة بغرض الاستثمار، حيث يتمثل النشاط في شراء وبيع وتطوير الاراضي فضلا عن إنشاء وحدات سكنية ومكاتب ومراكز تجارية في مختلف مناطق المملكة، وتماشيا مع التوسع الحاصل في استثمارات الشركة ضمن هذا القطاع تم تأسيس شركة دعم للتشغيل والتطوير العقاري كامتداد متواصل لنشاطات عقارية استمرت لأكثر من 50 عاما، قامت على مؤسسة محمد عبد العزيز الراجحي للتجارة. ويتركز نشاط الشركة في إدارة المباني والتطوير العقاري للأراضي الخام.

ميدتاون

يحظى المشروع بموقع متميز في حي تلال الرياض بالقرب من شارع الامير محمد بن سعد (الخير سابقا)، والذي يتميز ايضا بالقرب من مركز الملك عبد الله المالي وعديد من المواقع الراقية والحيوية في شمال مدينة الرياض. هذا الى جانب التصاميم العصرية والحلول الهندسية المبتكرة والتي تناسب العائلات مع توفير المرافق والخدمات التي تلبى احتياجاتهم مثل الحدائق الداخلية وساحة العاب الاطفال ونادي صحي والعديد من وسائل الترفيه الأخرى.
عرض الموقع

الإستثمارات الفندقية



ضمن القطاع الاستثماري أيضا تم تأسيس الشركة السعودية للتطوير السياحي التي تعمل في مجال السياحة والخدمات الفندقية، بالتعاون مع العديد من الشركات العالمية مثل الشركة السويسرية -موفنبيك بمدينة الرياض، والشركة الفرنسية كورال بفندقها بمدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، لتكون بهذا شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده الاستثمارية من الجهات التي تلعب دورا هاما في تطوير قطاع السياحة بالمملكة.

فندق موفنبيك الرياض

يتربّع فندق موفنبيك الرياض في قلب المدينة حيث أصبح إحدى رموز الرفاهية في المجتمع بمختلف أقسامه التي تنبض بأعلى درجات الفخامة. يضم الفندق 438 غرفة وجناح بالإضافة إلى مجموعة منوعة من أرقى المطاعم العصرية ومراكز الإستجمام وقاعات المناسبات وسط أجواء ساحرة وخدمة 5 نجوم أصيلة.
عرض الموقع


فندق كورال

يتجلّى فندق كورال بإطلالته المميزة على الخليح العربي في المنطقة الشرقية للملكة العربية السعودية ويتميز بموقع إستراتيجي على مسافة قريبة من مطار الدمام وغيره من المراكز الحيوية في المنطقة. يعد الفندق وجهة سياحية خلابة للعائلات كما يحضن رحلات العمل بجو حصري حيث تشهد كافة أقسام الفندق أعلى مستويات الخدمة الراقية في الغرف والأجنحة إلى المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى النوادي ومراكز الترفيه
عرض الموقع

إستثمار الملكيات الخاصة



تعتمد شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار استراتيجية التنوع الاستثماري فتقوم بالاستثمار في أسهم شركات أخرى وفق معايير استثمارية متفق عليها وحدود مخاطر مدروسة بعناية للاستفادة من تكامل ودمج رؤوس الأموال والإدارات وحقوق الملكية الفكرية. ومن القطاعات التي تستهدفها: قطاع الخدمات وقطاع الرعاية الصحية وقطاع التعليم وقطاع المستهلك.

الإستثمارات الصناعية



يندرج تحت هذه الفئة من الاستثمارات عدة شركات ذات أنشطة مختلفة من خدمية وصحية إضافة إلى الاستهلاكية ومنها شركة شركة اًلمرطبات اًلعالمية وشركة اًلجزيرة لًلأجهزة اًلمنزلية اًلمحدودة وشركة فًالكون لًلمنتجات اًلبلاستيكية.

شركة الراجحي للصناعات الحديدية المحدودة (حديد الراجحي)

أسسها المغفور له بإذن الله الشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي عام 1984 م، وتتكون من عدة مصانع متخصصة في إنتاج نوعيات مختلفة من المنتجات الحديدية، وتستخدم المصانع أحدث التقنيات والمعدات لإنتاج منتجات عالية الجودة ومطابقة للمواصفات القياسية المحلية والعالمية، وتتمتع المصانع بشبكة واسعة من العملاء في السوق المحلية والخليجية وعدد كبير من الدول العربية. تصنف شركة الراجحي للصناعات الحديدية المحدودة بأنها من الشركات الوطنية الرائدة وتعتبر ضمن أكبر شركات صناعة الحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. خصوصاً في إنتاج حديد التسليح والحديد التجاري وهي إحدى شركات شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة وهي عضو فاعل في الاتحاد العربي للحديد والصلب. استطاعت حديد الراجحي أن تغطي ما نسبته 20 % من حجم السوق السعودية لكل من منتجاتها من الحديد التجاري وحديد التسليح، كما تمكنت من الانتشار على مستوى الأسواق الخارجية من خلال التصدير لجميع دول الخليج العربي، إضافة إلى مجموعة من الدول المجاورة. هذا وتعد حديد الراجحي ثاني أكبر شركة سعودية في مجال صناعة الحديد والصلب وتمتلك الشركة 9 مصانع في الرياض وجدة بمواصفات عالمية رفيعة المستوى وبعدد موظفين يبلغ 2500 موظف.
عرض الموقع


شركة المرطبات العالمية

بدأت الشركة كمصنع لإنتاج المياه الصحية بمنطقة القصيم في العام 1415 هه1995 م (بالتعاون مع الشركة الفرنسية) بيريه (المتخصصة في هذا المجال). تأسست شركة المرطبات العالمية كشركة ذات مسئولية محدودة في العام 2009 م، وهي مملوكة لشركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار. وهي أحد الشركات الرائدة في إنتاج عبوات المياه في المملكة والخليج، وتضم أربعة مصانع موزعة في كل من الرياض، والقصيم، وأبها، والقنفذة، ويصل إجمالي إنتاجها من المياه 750 مليون لتر. ويعمل بهم 1500 موظف. هذا وتسوّق منتجات الشركة تحت اسمين تجاريين (بيرين، فيحاء). تمتلك اًلشركة قًاعدة عًملاء وًاسعة مًنحتها مًوقعا مًميزا ورًيادة فًي اًلسوق مًقارنة بالمصنعين الاخرين. تعتبر شًركة اًلمرطبات أًحدى اًهم اًلشركات اًلمعتمدة لًدى اًلناقل اًلوطني اًلخطوط اًلجوية اًلعربية اًلسعوديةً وعدد اًخر مًن اًلخطوط اًلأخرى. كما اًن اًلشركة لًديها مًجموعة عًقود مًع عًدد مًن اًلمستشفيات واًلجهاتً الحكومية.
عرض الموقع


شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية المحدودة

منذ أربعة عقود مضت وتحديداً في العام الميلادي 1973 قام الشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي بتأسيس شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية المحدودة، وتحديداً في مدينة الرياض) المنطقة الصناعية الأولى (، بإنشاء أول مصنع للمكيفات الصحراوية بمنطقة الشرق الأوسط تقدم المنتج العالمي الذي يلبى احتياجات وتطلعات المستهلك المحلي. ومنذ التأسيس اكتسبت شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية ثقة المستهلكين وهذا ما ادى الى نمو الشركة خلال الاربعة عقود الماضية. تمتلك الان شركة الجزيرة للأجهزة المنزلية المحدودة 9 مصانع و31 معرضاً موزعة في أنحاء المملكة، بالإضافة إلى شبكة راسخة من الموزعين تدعمهم خدمة ما بعد البيع المتميزة، بتقديم 15 منتج من الأجهزة الكهربائية وقطع الغيار بأكثر من 100 طرازاً متطورا وتحت 12 علامة تجارية بمنطقة الخليج والشرق الأوسط وأفريقي
عرض الموقع


شركة فالكون للمنتجات البلاستيكية

تأسست شركة فالكون للمنتجات البلاستيكية عام 2009 م كشركة ذات مسئولية محدودة، تابعة لشركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة حيث تضم الشركة مصنعين أحدهما هو مصنع فالكون للصناعات وأنشئ عام 1987 م ويصل حجم إنتاجه من البلاستيك إلى 18,000 طنا، و52 مليون م 2 من المواد اللاصقة، بما في ذلك شرائط اللصق. أما المصنع الآخر، فهو مصنع الجزيرة للمنتجات البلاستيكية الذي أنشئ عام 1988 م، وتبلغ طاقته الإنتاجية 2800 طناً.
عرض الموقع


الشركة الوطنية للجبس

أسس الشيخ محمد عبد العزيز الراجحي رحمه الله في منطقة الحنية بالخرج مصنع اليمامة للجبس الذي بدأ انتاجه في عام 2004 م بطاقة انتاجية 240 طن يومياً وفي نفس العام تم البدء في دراسة انشاء المصنع الوطني للجبس في منطقة القصب 85 كم شمال مدينة ينبع والذي بدأ انتاجه في عام 2009 م بطاقة انتاجية 600 طن يومياً. ويتخصص المصنع بإنتاج منتجين رئيسيين بودرة الجبس والألواح الجبسية.
عرض الموقع

الإستثمارات الدولية



جلوبال إنفست ليميتد" و"جلوبال إنفست وان ليميتد

تمتلك شركة الراجحي للإستثمار وحدتان فاعلة في مجال الاستثمار العالمي. وتتمركز هذه الوحدات تحت مظلة شركات مستقلة في جزر كايمان البريطانية بمسمى "جلوبال إنفست ليميتد" و"جلوبال إنفست وان ليميتد ، تعد هذه الشركات بمثابة ذراع إستثتماري عبر القارات لشركة الراجحي للإستثمار حيث أثبتت هذه الشركات نجاحها في دعم إستثتمارات شركة الراجحي في السوق العالمي والمحلي على مستوى كافة المجالات الإقتصادية عامة بالإضافة إلى التركيز على قطاع العقارات, ومن هذه المشاريع العالمية للشركة نذكر كل من ويست منستر كوارتر ومبنى الملك ويليام 68 في لندن.

مبنى الملك ويليام 68
بانهيل رو
ريفر واك هاوس
ويست منستر كوارتر

إستثماراتنا




هل أنت طموح وتسعى لفرصة عمل واعدة؟

يسرنا إستقبال طلبات التوظيف


تفضل بإرسال السيرة الذاتية إلى:
careers@rajhi-invest.com